المركز الإعلامي

"جمعية الناشرين الإماراتيين" تستعرض تجربة الإمارات بقطاع نشر كتب الأطفال في معرض "بولونيا لكتاب الطفل 2024"




Posted 23 days ago in اخبار


الشارقة في 9 أبريل / وام / تشارك "جمعية الناشرين الإماراتيين" بـ"معرض بولونيا لكتاب الطفل" 2024 الذي تحتضنه مدينة بولونيا الإيطالية في الفترة من 8 إلى 11 أبريل الجاري وذلك استمراراً لجهود الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسِّسة والرئيسة الفخرية للجمعية والموجَّهة لدعم صناعة النشر في الإمارات العربية المتحدة والتعريف بها في المحافل الثقافية الدولية.

يُعَدُّ المعرض حدثاً عالمياً محورياً في صناعة الكتاب المخصص للأطفال وتعزيز التنمية الثقافية والمعرفية للطفل من خلال المشاريع والمبادرات الجديدة التي يطرحها.

و قال الدكتورعبد الله الشرهان عضو مجلس الإدارة بجمعية الناشرين الإماراتيين : “ يتيح معرض بولونيا لكتاب الطفل منصةً ثريةً أمام الناشرين الإماراتيين للاطلاع على أحدث الإصدارات والابتكارات في القطاع من حول العالم والاستفادة منها في تطوير المحتوى الموجّه للأطفال وتحفيز شغف القراءة لديهم فضلاً عن كونه يمثّل فرصةً مثاليةً أمامهم للاحتفاء بالتجارب الإماراتية والعربية في هذا المجال واغتنام فرص التعاون مع الناشرين الدوليين ودخول أسواق جديدة خاصةً في مجال تبادل حقوق الترجمة ما يسهم في نشر الثقافة الإماراتية وتوسيع قاعدة المنتج الإبداعي العربي حول العالم”.

وعبر عن شكره للشيخة بدور القاسمي التي وجَّهت مسار الجمعية ووضعتها على خارطة النشر الدولية وأتاحت الفرصة أمام الناشر الإماراتي ليكون جزءاً من مشهد النشر العالمي.

تعرض الجمعية على رفوف جناحها في المعرض أحدث إصدارات أعضائها ومجموعة متنوعة من الكتب مزوَّدة بمعلومات التواصل مع ناشريها وذلك لتمكين صنّاع الكتاب المشاركين في المعرض والمهتمين بالمؤلفات العربية من التواصل مع تلك الدور وعقد صفقات شراء حقوق الكتب عن بُعد للمساهمة في تعزيز أعمالهم ودعم نمو صناعة كتاب الطفل في الإمارات والمنطقة العربية.

من جانبها أشادت الكاتبة الدكتورة فاطمة بنعمر مديرة "دار المسار" التي تشارك في المعرض لأول مرة بجهود الجمعية والدور الذي تلعبه في تمثيل الناشرين المحليين في الأحداث الثقافية على مستوى العالم مشيرةً إلى أن المشاركة في هذا المعرض تشكل فرصة مهمة أمام الدار للاطلاع على التجارب الإبداعية والأدبية العالمية في مجال كتب الأطفال وأحدث الابتكارات والاتجاهات في هذا الحقل وذلك انطلاقاً من حرص الدار على الارتقاء المستمر بمستوى الكتب التي تقدّمها شكلاً ومضموناً كي تحقق رسالتها في أن تكون مصدراً مبتكراً للمعرفة والمتعة لأجيال المستقبل وغرس حب القراءة في قلوبهم.




مكتبات

تفخر دولة الإمارات بوجود مجموعة متنوعة من المكتبات في جميع أنحاء إمارات الدولة. تصفح قائمة المكتبات هنا.

اقرأ المزيد

الاشتراك

انضموا إلى قائمة الاشتراكات للحصول على أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بقطاع النشر على الصعيد المحلي والعالمي.

الاشتراك

أحصل على العضوية

أحصل على عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم، واستفد من المزايا التي يقدمها فريقنا الذي يمتلك الخبرة لمساعدتكم على تطوير منهج العمل في النشر الخاص بكم والتواصل عبر شبكة تضم الأفضل في هذا القطاع.

انضم إلى جمعيتنا