عن الجمعية

جمعية الناشرين الإماراتيين

تأسســت فــي 25 فبرايــر 2009 ، وهــي مؤسســة ذات نفــع عــام تعمــل علــى خدمــة دولـة الإمارات العربيـة المتحـدة مـن خلال العمـل علـى تطويـر قطـاع النشـر داخـل الدولـة.

تهــدف الجمعيــة إلــى تمثيــل الناشــرين داخــل دولــة الإمارات العربيــة المتحــدة إضافــة إلــى المؤتمــرات والمعــارض الإقليمية والدوليــة والفعاليــات المعنيــة بالنشــر. وتعمــل الجمعيــة علــى نشــر الإنتاج الفكــري للدولة فــي أرجــاء الوطـن العربـي والعالـم؛ وعلـى الارتقاء بقطـاع النشـر فـي دولـة من خلال برامـج التأهيـل والتدريـب التـي ترفـع كفـاءة العامليـن بمجـال النشـر فـي الدولـة، وتحســين شــروط المهنــة والقوانيــن الخاصــة بهــا. وتركــز الجمعيــة بشــكل خــاص علــى الترجمــة مــن وإلــى اللغــة العربيــة، وحمايــة حقــوق الملكيــة الفكريــة والحقــوق الأخرى المتعلقــة بمهنــة النشــر.

كمــا أن الجمعيــة عضــو فــي اتحــاد الناشــرين العــرب، وعضــو منتســب فــي اتحــاد الناشــرين الدولييــن.

المهام

  • تقوم جمعية الناشرين الإماراتيين بدعم أعمال النشر الإماراتية في الترويج للكتاب الإماراتيين، وإيصال المزيد من الكتب الإماراتية للقراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي توسعة حصة أعمال الناشرين الإماراتيين محليا ودوليا.

  • تقوم جمعية الناشرين الإماراتيين في قيادة وتوجيه قطاع النشر نحو المساهمة في التنمية المجتمعية والثقافية والتعليمية والاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

  • تركز جمعية الناشرين الإماراتيين على تعزيز الإطار القانوني القائم في دولة الإمارات لتوفير حماية عالمية للناشرين لحقوق الملكية الفكرية، وحقوق النشر والتأليف، وحرية النشر، وبالتالي تعزيز الإبداع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مكتبات

تفخر دولة الإمارات بوجود مجموعة متنوعة من المكتبات في جميع أنحاء امارات الدولة. تصفح قائمة المكتبات هنا.

اقرأ المزيد

الاشتراك

انضموا إلى قائمة الاشتراكات للحصول على أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بقطاع النشر على الصعيد المحلي والعالمي.

أحصل على العضوية

أحصل على عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم، واستفد من المزايا التي يقدمها فريقنا الذي يمتلك الخبرة لمساعدتكم على تطوير منهج العمل في النشر الخاص بكم والتواصل عبر شبكة تضم الأفضل في هذا القطاع.

انضم إلى جمعيتنا