المركز الإعلامي

«جمعية الناشرين الإماراتيين» و«اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات» يدعمان جهود ازدهار حركة النشر




Posted 5 months ago in اخبار


الشارقة في 8 نوفمبر / وام / تتضافر جهود جمعية الناشرين الإماراتيين و اتحاد كتاب وأدباء الإمارات لدعم جسور التعاون والعمل المشترك ورفع نسبة التواصل والتبادل المعرفي بين الناشرين والكتاب والأدباء ما يسهم في دفع حركة التأليف والنشر قُدماً في دولة الإمارات وازدهار الحركة الثقافية في الوطن العربي.

ولتحقيق هذه الأهداف المنشودة وقّع سعادة عبدالله الكعبي رئيس مجلس إدارة جمعية الناشرين الإماراتيين وسعادة الدكتور سلطان العميمي رئيس اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات مذكرة تفاهم على هامش مشاركتهما في معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يستمر حتى الثاني عشر من نوفمبر الجاري.

ويتطلّع الجانبان بمقتضى المذكرة إلى تبادل الخبرات والتجارب والمعلومات والأفكار بهدف إثراء القطاع المعرفي وتطوير نشاط الطرفين وتعزيز تعاونهما بما يدعم دور كل منهما في دعم صناعة النشر في الإمارات والنهوض بدور الناشرين وتنافسيتهم على المستوى العالمي.

تنص المذكرة على بذل الجانبين جُلَّ جهودهما لتعزيز التشاور وتبادل المعلومات والدعوات الخاصة بالفعاليات والتظاهرات الثقافية التي تهم كلاً منهما والتعاون بكل ما من شأنه تحسين شروط المشاركة بأي فعاليات ثقافية محلية أو عربية أو عالمية تهم الناشرين والأدباء والكتّاب و تيسير قنوات التواصل بين الطرفين وأعضائهما بما يعود بالنفع العام على الجميع.

وتسعى جمعية الناشرين الإماراتيين بموجب المذكرة إلى تسويق وتوزيع إصدارات أعضاء الاتحاد عبر التنسيق مع شركة منصة للتوزيع ووفقاً للإجراءات المتبعة من قبل الشركة ما يسهم في رفد أعمالهم ويضمن لهم المزيد من النجاح والانتشار.

و أعرب عبدالله الكعبي عن سعادته بتوطيد جسور التعاون البنّاء وتكامل الأدوار مع اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات مؤكداً أن العمل المشترك سيؤتي ثماره بترسيخ دور الناشر الإماراتي في تطوير صناعة النشر في المنطقة العربية ودعم النهضة الثقافية والعلمية لدولة الإمارات بما يواكب الرؤى والأهداف الاستراتيجية للطرفين.

وأشاد بدور اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات في دعم الحركة الثقافية والتنمية الفكرية والمعرفية في الدولة مشيراً إلى أن توقيع المذكرة يُمثّل مرحلةً جديدة يتواصل فيها توحيد الجهود وتنسيق العمل بين الطرفين لضم كل ما يُعنى بالتأليف والكتابة والنشر تحت سقف واحد سعياً نحو تطوير البيئة التشريعية والتنظيمية لصناعة النشر في الإمارات وتشجيع الاستثمار في هذا المجال ودعم العاملين فيه من أعضاء الطرفين ومساعدتهم على المنافسة دولياً ونشر ثقافتنا في العالم.

من جانبه ثمن الدكتور سلطان العميمي الدور الذي تلعبه جمعية الناشرين الإماراتيين في تطوير قطاع النشر بالدولة والنهوض بدور الناشرين وانتشار إصداراتهم في المحافل الثقافية العالمية منوّهاً إلى أن توقيع المذكرة يأتي في إطار حرص اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات على تنسيق الجهود والمواقف مع الجمعيات والاتحادات المهنية والثقافية في الدولة تجاه القضايا الوطنية والقومية.




مكتبات

تفخر دولة الإمارات بوجود مجموعة متنوعة من المكتبات في جميع أنحاء إمارات الدولة. تصفح قائمة المكتبات هنا.

اقرأ المزيد

الاشتراك

انضموا إلى قائمة الاشتراكات للحصول على أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بقطاع النشر على الصعيد المحلي والعالمي.

الاشتراك

أحصل على العضوية

أحصل على عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم، واستفد من المزايا التي يقدمها فريقنا الذي يمتلك الخبرة لمساعدتكم على تطوير منهج العمل في النشر الخاص بكم والتواصل عبر شبكة تضم الأفضل في هذا القطاع.

انضم إلى جمعيتنا