المركز الإعلامي

«جمعية الناشرين الإماراتيين» تُتحِف القارئ السعودي بروائع دور النشر الإماراتية في معرض المدينة المنورة للكتاب




Posted 11 months ago in


تطلُّ جمعية الناشرين الإماراتيين من جديد على محبي الكتاب السعوديين، حاملةً لهم نخبة من روائع نتاجات دور النشر الإماراتية التي يسلّط مشروع «منصة» الضوء عليها خلال الدورة الثانية من معرض المدينة المنورة للكتاب الذي يُقام في مركز الملك سلمان للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 18 مايو وحتى 28 مايو الجاري، بتنظيم من هيئة الأدب والنشر والترجمة في المملكة العربية السعودية.

 

وتُتحِف «منصة» زوار المعرض بما يزيد عن 410 عنواناً من أبرز إصدارات 51 ناشراً من أعضاء الجمعية؛ ليجدوا كل ما يلّبي شغفهم وأذواقهم من بين أكثر من 11000 كتابًا تتنوّع ما بين الأدبية والمعرفية والعلمية، وذلك ضمن إطار مهمتها الرامية إلى تمكين الناشرين  الإماراتيين والعرب من اكتساب انتشار عالمي من خلال كتبهم، وفي الوقت نفسه، تقديم مجموعة رائعة من الكتب لشتّى شرائح القرّاء في كل مكان؛ للإسهام في تأصيل القراءة واستدامة المعرفة لديهم. 

 

وفي هذا الصدد، قال راشد الكوس، المدير التنفيذي للجمعية: "انطلاقاً من تجربتنا الناجحة في الدورة الأولى من معرض المدينة المنورة في العام المنصرم، حرصنا، في الجمعية، على المشاركة في هذه الدورة الثانية المميّزة التي تشهد مشاركة أكثر من 300 دار نشر محلية وعربية ودولية. ونطمح من خلال هذه المشاركة في فتح أبواب جديدة أمام ناشرينا للوصول إلى أسواق جديدة، والتواصل مع الكتّاب والناشرين العالميين؛ ما يسهم في تعزيز مبيعاتهم ومساعدتهم على إبرام تعاقدات جديدة في مجال الترجمة والنشر والتوزيع".

 

وأضاف أن الجمعية تطمح من خلال مشروع «منصة» بأن تلعب دوراً رئيسياً في مجال توزيع الكتاب الإماراتي عالمياً عبر المشاركة في مختلف الفعاليات والمحافل الثقافية المحلية والدولية ومنصات بيع وتوزيع الكتب الرئيسية، بما يكفل تطوير واستدامة صناعة النشر في الدولة ووصول الكتاب الإماراتي إلى أسواق جديدة. 




مكتبات

تفخر دولة الإمارات بوجود مجموعة متنوعة من المكتبات في جميع أنحاء إمارات الدولة. تصفح قائمة المكتبات هنا.

اقرأ المزيد

الاشتراك

انضموا إلى قائمة الاشتراكات للحصول على أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بقطاع النشر على الصعيد المحلي والعالمي.

الاشتراك

أحصل على العضوية

أحصل على عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم، واستفد من المزايا التي يقدمها فريقنا الذي يمتلك الخبرة لمساعدتكم على تطوير منهج العمل في النشر الخاص بكم والتواصل عبر شبكة تضم الأفضل في هذا القطاع.

انضم إلى جمعيتنا