المركز الإعلامي

للعام الثالث: "جفرا" تنظم معرض الكتاب الأكبر في جامعة تل أبيب




Posted 7 months ago in مقال إخباري



افتتح التجمّع الطلابي في جامعة تل أبيب – 'جفرا'، أمس الثلاثاء، معرض الكتاب الأكبر في الجامعة، للعام الثالث على التوالي، على أن يستمر حتى غدٍ الخميس.

وينظّم المعرض بالتعاون بين الكادر الطلابي في تل أبيب ومكتبة كل شيء في مدينة حيفا، ويقّدم عددًا كبيرًا من الكتب والمنشورات متنوّعة المصادر لدور من الوطن العربي وفلسطينية ومحليّة.

وقال سكرتير التجمّع الطلابي في تل جامعة أبيب، يوسف طه، لـ'عرب 48'، إن الحفاظ على استمراريّة معارض الكتاب إنّما يأتي من أجل الحفاظ على هويّتنا ومنع تشرذمها وفي التأكيد على ارتباطنا المعنوي والمادي بوطننا العربيّ وحقّنا في التواصل معه، ولا أفضل من ذلك سوى معارض الكتب.

وأضاف طه أن المعرض يحمل رسالة سياسيّة ووطنيّة مفادها أن هذه الأراضي عربيّة، ولن يتحدّث أهلها بغير العربيّة، ومهما حاولوا طمس الطالب العربي وإجباره على التعلّم بالعبريّة، حتى اللغة العربية نتعلمها بالعبرية، فإن الطالب العربي سيجد فسحة ووقتًا للقراءة بالعربيّة.

اقرأ/ي أيضًا | اختتام مرحلة التدريبات والتحضير لانطلاق العمل بمشروع 'عدنا'

ولا يقتصر المعرض على الكتب، إنما يشمل 'بلوزتي الفلسطينيّة'، وتطريزات يدويّة ومنتوجات عديدة ومميّزة أخرى. ومن أجل مراعاة ظروف الطلاب، قرر القيّمون على المعرض إجراء حملات خاصّة منها بيع كل 4 روايات بـ100 شاقل.

source: arab48.com




مكتبات

تفخر دولة الإمارات بوجود مجموعة متنوعة من المكتبات في جميع أنحاء امارات الدولة. تصفح قائمة المكتبات هنا.

اقرأ المزيد

الاشتراك

انضموا إلى قائمة الاشتراكات للحصول على أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بقطاع النشر على الصعيد المحلي والعالمي.

أحصل على العضوية

أحصل على عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم، واستفد من المزايا التي يقدمها فريقنا الذي يمتلك الخبرة لمساعدتكم على تطوير منهج العمل في النشر الخاص بكم والتواصل عبر شبكة تضم الأفضل في هذا القطاع.

انضم إلى جمعيتنا