المركز الإعلامي

54 % من زوار معرض الكتاب من حملة البكالوريوس.. والنساء الأكثر حضورا




Posted 6 years ago in اخبار


تفوق حضور العنصر النسائي على الرجال في معرض الكتاب 2017، حيث استحوذ حضورهم على 60 في المائة من إجمالي الزائرين خلال الأيام الماضية، حيث يحمل نحو 54 في المائة من الزوار شهادة البكالوريوس. 
وحل فئة الشباب على النسبة الأكبر من الحضور سواء من الإناث أو الذكور، وذلك بنسبة تقدر بـ60 في المائة، بحسب إحصائية أجرتها لجنة الإعلام والمعلومات في معرض الرياض الدولي للكتاب، وذلك في استطلاع على ثلاثة الآف زائر.
وقال الدكتور عبدالرحمن العاصم المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب، إن المعرض سعى لتطويع برامج وفعاليات عدة لفئة الشباب ، مستلهماً ذلك من رؤية السعودية 2030 التي تستهدف الشباب وجعلتهم ركيزة أساسية نحو البناء والتطور واستشراف المستقبل، مشيراً إلى أن استحداث لجنة المبادرات الشبابية وفعالياتها المختلفة يأتي في سياق مبادرات واهتمام الوزارة بهذه الفئة الغالية. وأضاف:" إن الإحصائيات للفئات العمرية أظهرت أن ما نسبته 10 في المائة من زوار المعرض هم في عمر 17 عاماً فأقل، وسجل الزوار الذين راوحت أعمارهم بين 18 و 25 عاماً نسبة 16 في المائة، فيما أن الفئة العمرية بين 25 و 35 عاماً بلغت نسبتها 44 في المائة، وجاءت الفئة العمرية التي تزيد أعمارها على 35 عاماً بنسبة 30 في المائة".
وحول المستوى التعليمي لزوار المعرض قال العاصم: " نسبة حاملي درجة البكالوريوس كانت 54 في المائة، ونسبة الحاصلين على الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه 22 في المائة، بواقع 5 في المائة لكل من الدبلوم العالي والدكتوراه، و 12 في المائة للماجستير، بينما بلغت نسبة حاملي شهادة الثانوية العامة 18 في المائة، وجاءت نسبة حاملي مؤهل الشهادة المتوسطة 6 في المائة".
واعتبر العاصم أن الإحصائيات التي تعكف عليها لجنة الإعلام والمعلومات عنصرا مهما في استشراف الرؤية المستقبلية للمعرض، خاصة فيما يتعلق بنوعية البرامج والفعاليات وأهمية توجيهها لفئة الشباب، معتبراً أنهم وقود المرحلة القادمة وأمل هذا الوطن.

source: aleqt.com




مكتبات

تفخر دولة الإمارات بوجود مجموعة متنوعة من المكتبات في جميع أنحاء إمارات الدولة. تصفح قائمة المكتبات هنا.

اقرأ المزيد

الاشتراك

انضموا إلى قائمة الاشتراكات للحصول على أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بقطاع النشر على الصعيد المحلي والعالمي.

الاشتراك

أحصل على العضوية

أحصل على عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم، واستفد من المزايا التي يقدمها فريقنا الذي يمتلك الخبرة لمساعدتكم على تطوير منهج العمل في النشر الخاص بكم والتواصل عبر شبكة تضم الأفضل في هذا القطاع.

انضم إلى جمعيتنا