المركز الإعلامي

" الثقافة " تنظم " معرض الكتاب الخيري " في المراكز الثقافية بالدولة




Posted 5 years ago in اخبار


أبوظبي في 14 مارس / وام / انطلقت أمس فعاليات معرض الكتاب الخيري الذي تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في عدد من المراكز التجارية والثقافية المنتشرة بجميع إمارات الدولة برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة.

ويضم المعرض الخيري- الذي يمتد حتى 21 مارس الجاري - إصدارات لوزارة الثقافة وآلاف الكتب التي تمثل حصيلة مبادرة " بنك الكتاب " إضافة إلى كتب قدمتها دور نشر ومؤسسات عامة وخاصة بالدولة.

وأعرب أحمد الهدابي مدير إدارة المكتبات بالوزارة والمشرف على المعرض الخيري عن سعادته بالإقبال الكبير الذي شهدته الفعاليات في يومها الأول.. مؤكدا أنه يمكن لأفراد المجتمع الحصول على الكتب المعروضة كافة نظير مبادرتهم بالتبرع بأي مبلغ مالي في حصالات التبرع التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية.

وأشار في هذا الصدد .. إلى أنه تم التواصل مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتية لوضع حصالات للتبرع طوال أيام المعارض لإتاحة الفرصة أمام الجمهور للتبرع لي دعم البرامج والمشاريع الخيرية في المجال المعرفي التي تقوم بها الهيئة تزامنا مع عام الخير.

وأضاف الهدابي أن الهدف من إقدام الوزارة على تنفيذ هذه المبادرة في شهر القراءة هو رفع وتعزيز مستوى الوعي المعرفي والمجتمعي من خلال إرساء مفهوم العطاء المعرفي كإطار عام تسهم فيه فئات المجتمع كافة وتستفيد منه أيضا.. إضافة إلى تعزيز أدوار أفراد المجتمع بأن يكونوا جزءا من منظومة صناعة المعرفية من خلال خلق قنوات للتبادل والمشاركة المعرفية بين أفراد المجتمع وتعزيز روح التطوع في المجالات الثقافية.

وأوضح أن مبادرة " بنك الكتاب " التي طرحتها الوزارة بكافة مراكزها الثقافية بداية شهر القراءة كان لها ثمار جيدة وهي مستمرة على مدار العام لتلقي إسهامات الأفراد من الكتب والدوريات وتنظيم هذه النوعية من المعارض بشكل دوري.

وأوضح أن هذه هي التجربة الأولى التي تشرف عليها الوزارة في تنظيم المعارض الخيرية للكتب حتى تكون المعارف متاحة لكافة فئات المجتمع بما يحقق الهدف الرئيسي من فعاليات شهر القراءة وهو إتاحة الفرصة امام الجميع لاقتناء الكتب وتنمية عادة القراءة لديهم.

وأكد أن المعرض الخيري يتيح كافة مجالات المعرفة الإنسانية حتى تتاح أمام الجمهور لكي يختار كل فرد ما يناسبه حسب ميوله والفئات العمرية المختلفة.

وأشار إلى أن كتب الأطفال والكتب التي تتعلق موضوعاتها بالتراث والتنمية البشرية حظيت بإقبال كبير في اليوم الأول وهو ما يلفت الأنظار إلى أهمية الاهتمام بهذه النوعية من الموضوعات في المرحلة المقبلة.

في السياق ذاته.. أعرب قطاع واسع من زوار المعارض الخيرية في كل من أبو ظبي وعجمان ورأس الخيمة وأم القيوين والفجيرة والمنطقة الغربية ودبا الفجيرة ومسافي عن تقديرهم لهذه المبادرة الطيبة من جانب وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بتنظيم المعرض الخيري الذي أتاح أمامهم مئات العناوين المهمة في شتى فروع المعرفة وهو ما ساعد عددا كبيرا منهم على اقتناء عشرات الكتب.

ريم-

وام/ريم/رحب

source: wam.ae




مكتبات

تفخر دولة الإمارات بوجود مجموعة متنوعة من المكتبات في جميع أنحاء إمارات الدولة. تصفح قائمة المكتبات هنا.

اقرأ المزيد

الاشتراك

انضموا إلى قائمة الاشتراكات للحصول على أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بقطاع النشر على الصعيد المحلي والعالمي.

الاشتراك

أحصل على العضوية

أحصل على عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم، واستفد من المزايا التي يقدمها فريقنا الذي يمتلك الخبرة لمساعدتكم على تطوير منهج العمل في النشر الخاص بكم والتواصل عبر شبكة تضم الأفضل في هذا القطاع.

انضم إلى جمعيتنا