المركز الإعلامي

لقاء مفتوح للناشر الاماراتي مع وزارة التربية والتعليم بالدولة




Posted 1 years ago in اخبار


نظمت جمعية الناشرين الإماراتيين لقاء مشتركاً مع وزارة التربية والتعليم تحت عنوان "معاً من أجل مستقبل النشر"، ترأسه كل من سعادة الدكتور حمد اليحيائي، الوكيل المساعد لقطاع المناهج، وراشد الكوس، المدير التنفيذي للجمعية، بهدف تبادل الرؤى حول تعزيز صناعة النشر التعليمي.

وبحث الجانبان خلال اللقاء آفاق التعاون في مشاريع نشر مستقبلية من شأنها رفد قطاع النشر في دولة الإمارات العربية المتحدة، ودراسة السبل الكفيلة بدعم دور النشر الإماراتية وتبادل الخبرات. كما تم الحديث عن فرص تنفيذ الخدمات التي من شأنها الارتقاء بمعايير نشر الكتب التعليمية، والاستعانة بخبرات الناشرين الإماراتيين في إضفاء قيمة مضافة على الإصدارات التعليمية التي تعتمدها وزارة التربية والتعليم.

وتسعى جمعية الناشرين إلى تعزيز إسهام الناشر الإماراتي في الأسواق المحلية، ومد جسور التعاون بين الناشرين الإماراتيين والجهات الحكومية، وتمكين الناشر الإماراتي من المنافسة في الصناعات المعرفية التي تستهدف كافة فئات المجتمع، مما يسهم في خلق فرص متجددة تدعم أعضاء الجمعية وتفتح أمامهم أبواب التواصل مع كافة القطاعات المعنية بصناعة النشر في الدولة وخارجها.

وفي تصريح له حول اللقاء، أكد راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين، أهمية لقاء وزارة التربية والتعليم مع جمعية الناشرين، حيث تعد الوزارة واحداً من أكثر الجهات إنتاجاً للكتب في كافة القطاعات المعرفية التي يحتاجها القطاع، سواء على مستوى التعليم العام أو العالي، وهذا ما يفتح معها آفاقاً واسعة لدعم قطاع النشر في الإمارات، وتعزيز دور الناشر المحلي في تنفيذ المتطلبات والمواصفات التي تضعها الوزارة في سبيل تقديم منتج تعليمي بأعلى المواصفات، وخدمة المستهدفين بأرقى السبل المتاحة. لافتاً إلى أن اللقاء مع الوزارة فتح مجالاً رائعاً لترسيخ جسور التواصل والاستفادة من خبرات جهة مشهود لها في قطاع النشر التعليمي.




مكتبات

تفخر دولة الإمارات بوجود مجموعة متنوعة من المكتبات في جميع أنحاء إمارات الدولة. تصفح قائمة المكتبات هنا.

اقرأ المزيد

الاشتراك

انضموا إلى قائمة الاشتراكات للحصول على أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بقطاع النشر على الصعيد المحلي والعالمي.

الاشتراك

أحصل على العضوية

أحصل على عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم، واستفد من المزايا التي يقدمها فريقنا الذي يمتلك الخبرة لمساعدتكم على تطوير منهج العمل في النشر الخاص بكم والتواصل عبر شبكة تضم الأفضل في هذا القطاع.

انضم إلى جمعيتنا