المركز الإعلامي

جمعية الناشرين الإماراتيين تحتفي بروّاد الكتابة والنشر في معرض "أقلام من ذاكرة الخمسين"




Posted 2 years ago in اخبار


تحتفي جمعية الناشرين الإماراتيين بأصحاب المواهب والمؤسسات التي أسهمت برؤيتها الفريدة وجهودها الرائدة في تعزيز صناعة النشر في دولة الإمارات، وذلك من خلال تنظيم معرض "أقلام من ذاكرة الخمسين" خلال الفترة من 12 إلى 18 ديسمبر، ضمن إطار فعالياتها الاحتفالية بمناسبة باليوم الوطني الخمسين.

 

ويقام المعرض في قاعة "يور سبيس" في الجادة، بالشارقة، ويعرض الصفحة الأولى من جميع الصحف المحلية الصادرة في 2 ديسمبر بدءاً من عام 1971 ولغاية عام 2021، التي تضم مسيرة الدولة ومساعيها نحو تعزيز قطاعات الكتابة والنشر والإعلام وغيرها من الصناعات الإبداعية، ويتضمن مجموعة من الصور والنصوص التي تقدم للزوار تجربة فريدة يتعرفون من خلالها على أبرز المؤلفين والأعمال الأدبية ودور النشر التي لعبت دوراً محورياً في النهوض بقطاع الإعلام والنشر في الدولة.

 

وقال راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين: "يمثل اليوم الوطني في عام الخمسين مناسبة تحتفي بها الدولة بمسيرة مشرفة من الإنجازات التي حققتها على مدى العقود الخمسة الماضية، وفرصةً مثاليةً لتكريم جهود الذين تمكنوا من مواجهة التحديات واتخاذ الخطوات الأولى نحو تعزيز قطاع الإعلام والصحافة والنشر المزدهر في دولة الإمارات اليوم".

 

وأضاف: “يهدف المعرض إلى تعريف الزوار على التجارب الملهمة للمبدعين أفراداً ومؤسسات، والذين ساهموا بجهودهم في دفع عجلة التنمية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية في وطننا على مدى العقود الماضية، ونحن اليوم، بصفتنا المؤسسة المعنية بدعم وتطوير صناعة النشر في دولة الإمارات، نتطلع إلى استعراض تجارب أصحاب الإنجازات والمبدعين في قطاع النشر في الدولة، وتكريم جهودهم في الارتقاء بهذه الصناعة وتعزيز تنوعها ونموها".

 

ويستقبل المعرضان الزوار من الساعة 11 صباحًا حتى 9 مساءً في قاعة "يور سبيس" في الجادة، الوجهة المثالية للحياة العصرية في الشارقة، كما سيضم ركناً مخصصاً لأنشطة الأطفال.




مكتبات

تفخر دولة الإمارات بوجود مجموعة متنوعة من المكتبات في جميع أنحاء إمارات الدولة. تصفح قائمة المكتبات هنا.

اقرأ المزيد

الاشتراك

انضموا إلى قائمة الاشتراكات للحصول على أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بقطاع النشر على الصعيد المحلي والعالمي.

الاشتراك

أحصل على العضوية

أحصل على عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم، واستفد من المزايا التي يقدمها فريقنا الذي يمتلك الخبرة لمساعدتكم على تطوير منهج العمل في النشر الخاص بكم والتواصل عبر شبكة تضم الأفضل في هذا القطاع.

انضم إلى جمعيتنا