المركز الإعلامي

"الناشرين الإماراتيين" تطلق برنامجاً تدريبياً متخصصاً لدعم حركة النشر




Posted 2 years ago in اخبار


  • أحدث مشاريعها الرامية للنهوض بواقع النشر ويحمل عنوان "برنامج تدريب الناشرين"
  • يوفّر البرنامج حزم متكاملة من الورش والجلسات التدريبية ضمن مختلف الحقول المعنية بصناعة الكتاب
  • أشادت بمستوى التنظيم والإجراءات الاحترازية في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب
  • بحثت خطة إنشاء شركة التوزيع التي وجه بها حاكم الشارقة

 

بما يؤكد جهودها في دعم ومساندة قطاع النشر، والإرتقاء بمكانته وحضوره، أطلقت جمعية الناشرين الإماراتيين (برنامج تدريب الناشرين)، الذي يعتبر أحدث مشاريعها الرامية للنهوض بالقطاع، ويعنى بتقديم حزمة متكاملة من ورش العمل التدريبية للمهتمين بصناعة النشر، والعاملين فيه محلياً واقليمياً.

 

وتهدف الجمعية من خلال اطلاقها للبرنامج لأن يكون الوجهة المحلية والعربية الأولى من نوعها التي تخدم إنتاج كتبٍ ذات مضامين وجودة عالية، حيث ستقدم حزمة من الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة في حقول الكتابة والنشر والتوزيع والتحرير والطباعة والتسويق وغيرها، بما يرسّخ أفضل الممارسات المتعلقة بالنشر المحلي والعربي، ويوفّر أفضل مستويات التدريب التي تسمح بتبادل أكبر للخبرات والمعارف وتدفع نحو الارتقاء بهذه الصناعة الإبداعية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني في العام 2021 لمجلس إدارة الجمعية الجديد الذي عُقد خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الثلاثين من معرض أبو ظبي الدولي للكتاب، حيث تم مناقشة العديد من المواضيع والموافقة على محضر اجتماع المجلس السابق، إلى جانب ذلك شارك فيه 13 من ناشراً بـ 166 عنواناً في المعرض عبر مشروع "منصة" الذي يتيح المجال لأصحاب دور النشر المشاركة وعرض أعمالهم الأدبية في مختلف المحافل والمعارض المحلية والعربية والدولية من خلال جناح منفصل.

 

ويتسنى للراغبين بالتسجيل في الدورات التي يقدمها البرنامج، عبر الدخول إلى موقع الجمعية الرسمي عبر شبكة الانترنت www.epa.org.ae والاطلاع على الشروط واللوائح الخاصة للاستفادة من برنامج الورش التي تقدمها، حيث سيتلقى مقدم الطلب إشعاراً بالدورات المتاحة فور إتمام عملية التسجيل وفور توفرها.

 

وحول هذا المشروع قال علي عبيد بن حاتم، رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين: "يتماشى إطلاق البرنامج مع رؤية الجمعية الرامية إلى النهوض بصناعة النشر في دولة الإمارات والعالم العربي وتعزيز استدامتها، من خلال تزويد جميع أصحاب المصلحة عبر سلسلة التوريد، بالمعارف والمهارات والأدوات الأساسية التي تمكنهم من الاطلاع على أحدث التطورات والابتكارات في هذا المجال".

 

وأضاف رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين: "نلتزم من خلال البرنامج بتقديم خدمات تدريب عالية الجودة بالتعاون مع نخبة من الخبراء الدوليين، كما يعمل على ترسيخ أفضل الممارسات من أجل تأسيس أجيال واعية ومبتكرة في مجال النشر الذي نسعى لأن نرتقي بجودة ما يقدمه على الصعيدين المحلي والعربي، ونتطلع إلى توسعة نطاق الدورات التدريبية والخدمات التي يقدمها البرنامج، مثل تنظيم منتدى سنوي وزيارات ميدانية في مختلف دول منطقة الشرق الأوسط، ليصبح مركزاً إقليمياً رائداً في قطاع النشر".

 

ويقدم البرنامج للمهتمين والعاملين في صناعة النشر من مصممين وباحثين ومحررين وموزعين وأصحاب المطابع، فرصة لتنمية مهاراتهم الإدارية والفنية والتسويقية والإعلامية والمالية، من خلال دورات تدريبية احترافية لضمان أعلى نسبة مشاركة من الراغبين.

 

كما ناقش مجلس إدارة الجمعية خطة إنشاء شركة التوزيع التي وجه بإنشائها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبحثوا تأثيرها على واقع صناعة النشر في الإمارات والمنطقة.




مكتبات

تفخر دولة الإمارات بوجود مجموعة متنوعة من المكتبات في جميع أنحاء إمارات الدولة. تصفح قائمة المكتبات هنا.

اقرأ المزيد

الاشتراك

انضموا إلى قائمة الاشتراكات للحصول على أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بقطاع النشر على الصعيد المحلي والعالمي.

الاشتراك

أحصل على العضوية

أحصل على عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم، واستفد من المزايا التي يقدمها فريقنا الذي يمتلك الخبرة لمساعدتكم على تطوير منهج العمل في النشر الخاص بكم والتواصل عبر شبكة تضم الأفضل في هذا القطاع.

انضم إلى جمعيتنا