المركز الإعلامي

"جمعية الناشرين الإماراتيين" تعقد اجتماع عموميتها العادية في "أبوظبي للكتاب"




Posted 3 months ago in اخبار


عقدت جمعية الناشرين الإماراتيين، بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسس ورئيس الجمعية، أمس، اجتماع الجمعية العمومية العادية لمجلس إدارتها، خلال مشاركتها في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب، التي تختتم يوم غد (1 مايو).


وشارك في الاجتماع أعضاء مجلس إدارة الجمعية: علي الشعالي: نائب رئيس الجمعية، محمد بن دخين، أمين الصندوق، وعلي بن حاتم، أمين السر، ونوح الحمادي، عضو مجلس إدارة الجمعية، وراشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين، بحضور ممثلين عن وزارة تنمية المجتمع، ومكتب تدقيق الحسابات، وأعضاء الجمعية.

 

وناقشت الجمعية العمومية برامج خطة العمل لعام 2018، ووافقت على تقرير مجلس الإدارة عن أعماله في العام 2017، كما اعتمدت محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق، بعد مناقشة الحساب الختامي للسنة نفسها، وتم اعتماد مشروع الميزانية لعام 2018، واختيار مدقق الحسابات وتحديد مكافأته، في حين جرى مناقشة عدد من الاقتراحات المقدمة من الأعضاء.

 

وعبرت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، عن سعادتها بالإنجازات والتقدم الذي أحرزته الجمعية على صعيد صناعة النشر في دولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار تعاونها المستمر مع الناشرين محلياً.

 

وقالت الشيخة بدور القاسمي: "قدم فريق جمعية الناشرين الإماراتيين على مدار العام الماضي العديد من الاقتراحات والأفكار التي مكنتنا من فتح قنوات الحوار المباشر مع العديد من الجهات المتخصصة، وإيجاد حلول لبعض التحديات التي يواجهها قطاع النشر، وأسفر هذا التفاعل البناء عن تعزيز سمعة دولة الإمارات على المستويين الإقليمي والدولي في قطاع النشر، بصفتها منارة أدبية وثقافية رائدة في المنطقة والعالم".

 

ودعت الشيخة بدور القاسمي أعضاء الجمعية والناشرين إلى الاستمرار في التواصل والتفاعل البنّاء خلال العام الجاري من أجل المزيد من الارتقاء بالحراكين الثقافي والاقتصادي، وتعزيز الأثر الإيجابي الذي حققته الدولة في مجال الثقافة والفكر، وتوفير جميع أنواع التسهيلات للناشرين والمؤلفين والكتّاب وكل من له علاقة بقطاع النشر.

 

إلى ذلك، استعرض راشد الكوس، أبرز الإنجازات التي حققتها الجمعية العام الماضي، والتي كان أبرزها: إعفاء الناشرين المنتسبين للجمعية من رسوم استيراد المؤلفات الجديدة،  ورسوم أذونات الطباعة الذي تم بالتعاون مع المجلس الوطني للإعلام، والمشاركة في معارض كتاب ومحافل دولية، ودعم وتسهيل مشاركة ناشرين فيها، وتنظيم اجتماعات ولقاءات عمل مهمة لتسهيل عمل الناشرين، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات وورش العمل، وغيرها.

 

وجدير بالذكر، أن جمعية الناشرين الإماراتيين تأسست عام 2009، بجهود الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسس ورئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، وتهدف إلى خدمة وتطوير قطاع النشر في دولة الإمارات العربية المتحدة، والارتقاء به، والنهوض بدور الناشر من خلال برامج التأهيل والتدريب التي ترفع كفاءته، وتعمل الجمعية على رعاية العاملين في قطاع النشر بدولة الإمارات، وتحسين شروط المهنة والقوانين الخاصة بها بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بالنشر داخل الدولة وخارجها.



مكتبات

تفخر دولة الإمارات بوجود مجموعة متنوعة من المكتبات في جميع أنحاء امارات الدولة. تصفح قائمة المكتبات هنا.

اقرأ المزيد

الاشتراك

انضموا إلى قائمة الاشتراكات للحصول على أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بقطاع النشر على الصعيد المحلي والعالمي.

أحصل على العضوية

أحصل على عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم، واستفد من المزايا التي يقدمها فريقنا الذي يمتلك الخبرة لمساعدتكم على تطوير منهج العمل في النشر الخاص بكم والتواصل عبر شبكة تضم الأفضل في هذا القطاع.

انضم إلى جمعيتنا